تراجع الطلب على الوقود وتشاؤم حول أسعار الفائدة يضغطان على أسعار النفط

بدأت أسعار النفط الخام الأسبوع بانخفاض، على خلفية علامات تباطؤ الطلب على الوقود والمزيد من المؤشرات من الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أن خفض الفائدة ليس وشيكًا.

تداول خام برنت دون 83 دولارًا للبرميل وكان خام غرب تكساس الوسيط أعلى قليلاً من 78 دولارًا للبرميل في وقت سابق من اليوم بعد أن فقد 1٪ يوم الجمعة، عقب تقارير إدارة معلومات الطاقة عن زيادات في مخزونات البنزين والمقطرات وتكرار المحللين توقعاتهم بشأن تأخر خفض الفائدة.
أفادت إدارة معلومات الطاقة بزيادات متواضعة في مخزونات البنزين والمقطرات الوسطى للأسبوع حتى 3 مايو، حيث أضاف البنزين 900,000 برميل وارتفعت المقطرات بـ 600,000 برميل قبل بداية موسم القيادة الصيفي.

وفي الوقت نفسه، أشارت بلومبرج في تقرير لها إلى أن أحدث بيانات التضخم من الصين أسهمت في تشاؤم الطلب على النفط، بينما فسرت رويترز الأرقام على أنها تشير إلى انتعاش في الطلب الاستهلاكي.

جاء مؤشر أسعار المستهلكين الصيني على أساس سنوي بنسبة 0.3٪ لشهر أبريل، مع ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.7٪ خلال الشهر.

“تشير بيانات الأسعار إلى أن الطلب المحلي يتعافى، ويستمر تحسن العرض والطلب، والتوقعات لتعافي الطلب المحلي والأسعار متفائلة،” هذا ما قاله محلل في بنك الصين إيفربرايت لرويترز، مضيفًا أن “الأسعار الاستهلاكية لا تزال منخفضة وقطاع التصنيع الصناعي لا يزال تحت الضغط، مما يعكس الطلب الفعال غير الكافي وأن التعافي في القطاع ليس متوازنًا بما فيه الكفاية.”

من ناحية أخرى، يتوقع معظم المحللين أن تحافظ أوبك+ على خفض إنتاجها في اجتماعها المقبل في أوائل يونيو، مما يوحي بوجود دعم للأس.